مركز قطر للتطوير المهني يشارك في أسبوع الدوحة للتعليم 2017

نوفمبر 22, 2017

QCDC PARTICIPATES IN DOHA LEARNING WEEK 2017

شارك مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في فعاليات "أسبوع الدوحة للتعليم

2017"، التي أقيمت خلال الفترة من 10 إلى 16 نوفمبر الجاري في جميع أنحاء الدوحة.

وتمثلت مشاركة المركز في تنظيم ورشتي عمل، جاءت الأولى تحت عنوان "دور أولياء الأمور في توجيه أبنائهم مهنيًا"، وتناولت تأثير هؤلاء على قرارات أبنائهم المهنية، وأهمية تعريف كل من الآباء والأبناء بعملية التطوير المهني وخطواتها. شارك في الورش التي قدمها السيد عبد الله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، أكثر من 45 فردًا من أولياء الأمور مع أبنائهم، حيث شهدوا استعراض نموذج صناعة القرار المهني، الذي يساعد في التعرف على قدرات الأفراد الشخصية وتوجهاتهم المهنية، لتحديد المسارات الأكاديمية والمهنية الملائمة لهم.

أما ورشة العمل الثانية، فناقشت "مهارات الإرشاد المهني القائم على التكنولوجيا"، وهدفت إلى تعريف المرشدين الأكاديميين والمهنيين على نظام التوجيه المهني الجديد الخاص بمركز قطر للتطوير المهني، وتدريبهم على كيفية استخدام النظام وتطبيقه على الطلبة في المدارس. واجتذبت هذه الورشة أكثر من 30 مرشدًا أكاديميًا من مدارس الدولة، حصلوا في ختامها على شهادات المشاركة.

كما شارك مركز قطر للتطوير المهني أيضًا في مؤتمر تيد إكس الدفنة التعليمي بمقر مكتبة قطر الوطنية، حيث أقام جناحًا خاصًا لتوعية الجمهور حول أهمية التوجيه المهني، والتعريف بمختلف أنشطة وبرامج المركز. واستقبل الجناح عددًا كبيرًا من الزوار، تقدمتهم سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر.

وتجدر الإشارة إلى أن أسبوع الدوحة للتعليم، الذي يتميز بأنه مهرجان التعليم الأول من نوعه في دولة قطر، كان قد أطلقه مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، وهو مبادرة تابعة لمؤسسة قطر. وشهد المهرجان، الذي استمر لمدة أسبوع كامل، تعاون العديد من الشركاء المحليين، واحتفى بمبادرات وموارد التعليم المحلية.




اشترك في النشرة الإخبارية