مركز قطر للتطوير المهني يُطلق لأول مرة في العالم مركزًا ترفيهيًا للتوعية المهنية للصغار

يوليه 04, 2018

QCDC - KidsMondo

وقع مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، اتفاقية شراكة مع كيدزموندو الدوحة، أحد أكبر مرافق الترفيه والتعليم في دولة قطر، لإطلاق مركز للتوعية المهنية، وهو الأول من نوعه في العالم، ضمن المدينة الترفيهية المصغرة، بهدف تعريف الأطفال وصغار السن بمفهوم التوجيه المهني، وتدريبهم على كيفية اتخاذ خيارات مهنية مستقبلية، بما يتوافق مع اهتماماتهم وقدراتهم.

حضرت الحفل السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، التي صرحت قائلةً: "نحن سعداء للغاية بإبرام هذه الشراكة وافتتاح مركز من هذا النوع في كيدزموندو. وتعتبر هذه الخطوة في غاية الأهمية بالنسبة لمركز قطر للتطوير المهني، ومسؤولية كبيرة في نفس الوقت، نظرًا للمهمة التي سيحملها على عاتقه في مجال التوعية المهنية لأطفالنا".

وأضافت: "تتوافق هذه المبادرة مع الأهداف التي تسعى مؤسسة قطر إلى تحقيقها من خلال جهودها المختلفة لتطوير المجتمع وغرس ثقافة التوجيه المهني بين النشء والشباب، وهو ما نريده أن يكون لاحقًا جزءًا أصيلًا من الثقافة القطرية".

من جهته، علّق السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، بالقول: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع كيدزموندو الدوحة، لتوحيد الجهود لما فيه مصلحة أطفال اليوم وشباب الغد. فنحن نعمل، دائمًا، على اغتنام أي فرصة للوصول إلى جيل الشباب، لتحقيق رسالتنا بنشر الوعي المهني، والتخطيط الأمثل للمستقبل". وتابع المنصوري بالقول: "من خلال مركز التوعية المهنية الذي أطلقناه اليوم، سنصل إلى الأطفال الذين لم نتواصل معهم من قبل، لمساعدتهم على استكشاف المسار المهني الأمثل لمستقبلهم بطريقة تعليمية وترفيهية في آن واحد، حيث سيتعلمون كيفية كتابة سيرة ذاتية ناجحة، ويتعرفون على مختلف التخصصات التي يحبونها، بما يساعدهم على اختيار المسار المهني المتوافق مع مؤهلاتهم وقدراتهم، من خلال ممارسة بعض الأنشطة والألعاب التي أعددناها خصيصًا لتناسب الفئات العمرية المختلفة للأطفال".

وتتميز البيئة الترفيهية لمدينة كيدزموندو الدوحة بمناهج مصممة بشكل خاص لمنح الأطفال تجربة تعليمية متكاملة وتعزيز قدراتهم وطاقاتهم، وهو ما يتسق مع الجهود التي يبذلها مركز قطر للتطوير المهني في سبيل بناء القدرات القطرية، ومساعدة الشباب، منذ الصغر، على التخطيط الأمثل لمساراتهم المهنية بما يتوافق مع قدراتهم واحتياجات سوق العمل المستقبلية في دولة قطر.

ومن جهته، قال السيد علي كازما، الرئيس التنفيذي لشركة أورا لايف ستايل، الشركة المالكة لكيدزموندو الدوحة: "ستضيف شراكتنا مع مركز قطر للتطوير المهني قيمة فريدة لتجربتنا في المدينة المصغرة، وفرصة للأطفال للاشتراك في أنشطة تعليمية مشوقة وتفاعلية، في مدينة كيدزموندو الدوحة التعليمية والترفيهية".

تضم "كيدزموندو الدوحة" مدينة تفاعلية مصغرة طُورت لتلائم الصغار من عمر ٢ إلى ١٤ عامًا وتعمل تحت إدارتهم الخاصة، بشكل يوفر تجربة حافلة بالمرح والتعليم، بهدف دعم نمو الأطفال الجسدي والذهني، ومساعدتهم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم. وتتميز المدينة باكتفائها الذاتي وباقتصادها وعملتها المستقلتين، وتشمل أكثر من ٨٠ نشاطًا يحاكي الواقع الحقيقي في مختلف بيئات الأعمال، كما تتيح للصغار ارتداء الأزياء الخاصة بكل مهنة، وتأدية الدور الحقيقي للقيام بالمهمات اليومية في بيئة آمنة وتفاعلية.




اشترك في النشرة الإخبارية