ينظم مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ندوة بعنوان:

"دور التوجيه المهني في تطوير القوى العاملة الوطنية للمساهمة في انتقال دولة قطر إلى الاقتصاد المعرفي"

تسلط الندوة الضوء على أهمية التوجيه المهني ودوره في دعم ركيزة التنمية البشرية ضمن رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال تطوير القوى العاملة الوطنية في دولة قطر والتغلب على تحديات الانتقال من الاقتصاد الكربوني إلى الاقتصاد المعرفي.

وتستعرض الندوة ممارسات التخطيط والتطوير المهني المتبعة في دولة قطر، وتقدم اقتراحات من أجل تحسين تلك الممارسات في المستقبل وتعزيز نظام الإرشاد والتوجيه المهني الحالي. كما تتناول الندوة بعض الأمثلة لممارسات الإرشاد المهني الدولية ومناقشة المزايا والتحديات والدروس المستفادة منها.

توفر هذه الندوة فرصة متميزة للاختصاصيين المهنيين لتكوين وتوسيع شبكات عملهم وأيضًا توعية الشباب القطري مهنيًا. كما تهدف الندوة إلى تشجيع المشاركة الفعالة والتبادل المعرفي بين مختلف الأطراف التي تساهم في وضع وتنفيذ استراتيجيات التعليم والتوظيف والتخطيط والإرشاد المهني وتطوير وتمكين الشباب القطري.

تقدم الندوة الدكتورة/ سلفيا نصار، أستاذ ومنسق برنامج الدكتوراه في مجال الاستشارات التعليمية في جامعة نورث كارولاينا الأمريكية.

سوف تنعقد الندوة باللغة الإنجليزية، مع توافر الترجمة إلى اللغة العربية. وسيتم منح شهادات حضور للمشاركين.

التاريخ: الخميس، 16 فبراير 2017
الوقت: 9 إلى 11صباحًا
المكان: مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية

يتم تأكيد الحضور من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي: qcdc@qf.org.qa


سيلفيا نصار

البروفيسورة سيلفيا نصار أستاذة جامعية ومنسقة برنامج الدكتوراه في اختصاص الاستشارات التعليمية في جامعة ولاية نورث كارولاينا.

لديها خبرة تزيد عن ال30 عامًا في تعزيز الكفاءة المهنية لاختصاص الاستشارت التعليمية وقد نشرت قرابة 90 كتابًا ومقالًا ومادة تعليمية في نفس المجال.

تمت تسميتها لكرسي مايكل موريس اندويد من جامعة ميشيغن الشرقية للتعليم لعام 2014- 2015، ومنحة الجامعة الدولية من معهد البحوث المثلثية(RTI)  لعام 2016-2017.

Seminar on Career Guidance-AR